عاجل
الأحد 18 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ الإسكندرية يفتتح مركز خدمات تموين باب شرق

محافظ الإسكندرية يفتتح مكتب تموين خدمات باب شرق
محافظ الإسكندرية يفتتح مكتب تموين خدمات باب شرق

تنفيذًا لسياسات الدولة متمثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية في تطبيق التحول الرقمي وتطوير الأداء الحكومي لتقديم خدمات تليق بالمواطن المصري. 



 

قام اليوم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بافتتاح الاصدار الثامن لمراكز الخدمات المطورة التابع لمديرية التموين والتجارة الداخلية بأنحاء المحافظة، متمثلا في مركز خدمات باب شرق بمنطقة سموحة التابع لإدارة تموين وسط والذي ضم مكتبي تموين هما باب شرق أول وباب شرق ثان وتم دمجهما في هذا المركز الذي يدار إلكترونيا بالحواسب الآلية مفعل عليها سيستم لتنفيذ طلبات السادة المواطنين التموينية.

 

وفي احتفالية رسمية تليق بهذا الصرح الجديد تم افتتاح اليوم مركز خدمات باب شرق حيث تفقد اللواء الوزير المحافظ مركز الخدمات المطورة الذي يتكون من عدد ٥ شبابيك على كل شباك موظف يدير التعامل مع المواطنين بالحاسب الآلي والذي يستغرق زمنا لا يزيد على العشر دقائق لتلقي الخدمة.

 

كما أن المركز مزود بنظام النداء الآلي المتبع العمل به بالبنوك حيث يحصل المواطن على رقم للتعامل به على شباك من قبل موظف الاستقبال. 

 

والمركز مزود بكراسي جلد لانتظار المواطنين لادوارهم بدلا من الطوابير والازدحام.

 

وتم تزويد المركز بمراوح وثلاجات للمياه وحمام وبوفيه.

 

ويتميز المركز بوجود لافتات استرشادية للمستندات المطلوبة لكل خدمة، كما تم تزويد المركز بالكاميرات.

 

وقد أبدى المحافظ إعجابه بمستوى وإمكانيات المركز التي تتواكب مع تطبيق التحول الرقمي وقد استمع سيادته إلى شرح مفصل من المحاسب محمد سعد الله وكيل الوزارة لمراحل تقديم الخدمة للمواطن منذ دخوله المركز حتى خروجه بعد انتهاء تقديم الخدمة.

 

كما التقى محافظ الإسكندرية العديد من المواطنين وأجرى حوارات معهم واستقصاء آرائهم حول تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز مطورة، وقد أبدى المواطنون سعادتهم البالغة لهذا التطوير الذي وفر المجهود والوقت. 

 

كما أعرب المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية عن شكره وامتنانه للدكتور الوزير علي المصيلحي على دعمه المستمر لمديرية تموين الإسكندرية وعلى ما قدمه من فكر ودعم لهذا الملف المهم الذي ساهم على حل مشاكل مكاتب التموين بالإسكندرية واخرج هذا المظهر الحضاري الذي يليق بالمواطن السكندري.

 

جدير بالذكر أن محافظة الإسكندرية تم تطوير معظم مكاتبها التموينية وتحويلها إلى مراكز خدمات مطورة ضمن خطة الدولة في التحول الرقمي لتواكب عمليات الإصلاح الإداري والاقتصادي التي تحدث في مصر. 

 

حيث تم إنشاء ٧ مراكز مطورة بأنحاء الإسكندرية متمثلة في: 

 

- مركز السيوف 

- مركز حي شرق

- مركز حي غرب 

- مركز حى العجمى 

- مركز أبو قير

- مركز طوسون 

- مركز محرم بك

 

وجميع هذه المراكز تعمل إلكترونيا بالحواسب الآلية التي عليها سيستم مطور.

 

ويتم تشغيل هذه المراكز بالشباب الواعد وكذلك ببعض ذوي الخبرة بعد اجتيازهم لمقابلات شخصية. 

 

وكذلك تدريبهم على السيستم الجديد ومجموعة من الفتيات حديثة التخرج واللاتي يؤدين الخدمة العامة وقد تم تدريبهن وإلحاقهن للعمل بالمركز.

 

حضر فعاليات الافتتاح قيادات مديرية التموين والتجارة الداخلية جمال عمار وكيل المديرية والمهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للاعلام والاتصال السياسي للمديرية وعبد الله عثمان مدير إدارة تموين وسط وعادل عبد الحكيم مدير مركز خدمات محرم بك. 

 

كما حضر الافتتاح العميد عصام زين الدين مدير شرطة التموين، واللواء محارب هيلع رئيس حي شرق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز